منتدى شباب العرب
اهلا بك عزيزي الزائر نتمنى لك قضاء وقت ممتع معنا في المنتدى الاحلى والافضل والاجمل نامل ان تسجل وتنظم لعائلتنا
شكرا


Bookmark 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

”"

المواضيع الأخيرة
» قصه هزت المملكه
الجمعة نوفمبر 26, 2010 10:12 am من طرف admin

» لماذا نستخدم المضاد الحيوي لمدة اسبوع ..؟؟
الجمعة نوفمبر 26, 2010 10:06 am من طرف admin

» ملابس خريف وشتاء2011 -ازياء شبابية
الجمعة نوفمبر 26, 2010 10:03 am من طرف admin

» هل تعلمون لمن يضحك الله سبحانه وتعالى
الجمعة نوفمبر 26, 2010 9:59 am من طرف admin

» صورة مضحكة لسمر و عدنان ابطال مسلسل العشق الممنوع
الخميس نوفمبر 25, 2010 4:34 pm من طرف admin

» قصة مسلسل العشق الممنوع
الخميس نوفمبر 25, 2010 4:31 pm من طرف admin

» صور كواليس موت سمر بالحلقة الاخيرة مسلسل العشق الممنوع
الخميس نوفمبر 25, 2010 4:29 pm من طرف admin

»  العودة الى المدارس: كيف نحضر الاطفال للمدرسة؟
السبت سبتمبر 18, 2010 4:46 am من طرف admin

» ما بين الامل و الصمت
الخميس سبتمبر 16, 2010 5:49 pm من طرف amsal

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
admin
 
amsal
 
hassiba
 
نوف
 
sofian
 
cosa_nostra213
 
norak
 
كسترد
 
פـلاتي بــפـرڪَـاتي
 

شاطر | 
 

 16 شهيدا بهجوم الكيان الصهيوني على أسطول الحرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

الجنس : انثى
الابراج : الثور
عدد المساهمات : 430
14/05/1993
تاريخ التسجيل : 22/03/2010
العمر : 25
الموقع : http://shababel3arab.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: 16 شهيدا بهجوم الكيان الصهيوني على أسطول الحرية   الإثنين مايو 31, 2010 8:48 am

سقط عدد من القتلى في هجوم نفذته فرق الكومندوس التابعة لجيش الكيان الصهيوني فجر اليوم على قافلة اسطول الحرية المتوجهة الى قطاع غزة، وأوردت القناة العاشرة الاسرائيلية، والتي أضحت مصدر المعلومة الوحيد حاليا بعد قطع الاتصالات عن الأسطول والأطقم الصحفية المرافقة له، حصيلة 16 قتيلا وعدد من الجرحى كحصيلة للهجوم.

وقال مراسل الجزيرة عباس ناصر -الذي أكد أنه يتصل خلسة مخافة كشفه من البحرية الإسرائيلية التي قطعت الاتصالات- إن مئات الجنود الإسرائيليين المدعومين من الجو، هاجموا سفن الأسطول في وقت واحد واستخدموا الرصاص والغازات، مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص على الأقل بجروح، مضيفا بأن جميع النشطاء الذين تم إيقافهم واجهوا القوات الإسرائيلية بشجاعة كبيرة، ورفضوا التعامل معها.

حظر نشر
ومنعت الرقابة العسكرية الإسرائيلية نشر أي معلومات عن القتلى والجرحى الذين نقلوا إلى مستشفيات إسرائيلية بعد الهجوم على "اسطول الحرية" الذي يقل ناشطين ومساعدات إلى قطاع غزة، على ما أفادت الإذاعة العامة الاسرائيلية صباح الإثنين. وأوضحت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنها تملك معلومات عن نقل جرحى إلى مستشفى إسرائيلي واحد على الأقل، بدون أن تورد اي تفاصيل أضافية.

تركيا تبحث الرد المناسب
وفور وقوع الهجوم عقد الرئيس التركي عبد الله غل ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ووزير الخارجية أحمد داود أوغلو اجتماعا طارئا لدراسة الموقف، وذكر مراسل الجزيرة في إسطنبول عمر خشرم أن السفير الإسرئيلي في أنقرة استدعي إلى الخارجية التركية للتعبير له عن احتجاج أنقرة على مهاجمة الأسطول.

احتجاجات تركية ودولية
في الأثناء، قال مراسل الجزيرة في إسطنبول إن المئات من مناصري قافلة الحرية تظاهروا أمام القنصلية الإسرائيلية بالمدينة ضد استفزازات البحرية الإسرائيلية.
وطالب المحتجون الحكومة التركية بالتدخل لمنع إسرائيل من التعرض لسفن القافلة المتجهة نحو قطاع غزة, وأعلنوا مواصلة الاعتصام أمام القنصلية الإسرائيلية إلى حين وصول القافلة إلى القطاع.
وتتوالى ردات الفعل الدولية حيث علم بان السويد واليونان استدعيا السفير الاسرائيلي لديها لنقل الاحتجاج الرسمي عن ماحدث للقافلة التي تقل عدد من الناشطين الدوليين

صمت إسرائيلي
وقال مراسل الجزيرة في ميناء أسدود وليد العمري إن إسرائيل تلتزم الصمت، ولكن الثابت أن البحرية الإسرائيلية سيطرت على القافلة، وأشار إلى أن إسرائيل استعدت للهجوم على أسطول الحرية قبل وصوله إلى المياه الإقليمية، وهيأت بعض مستشفياتها لاستقبال الجرحى الذين قد يسقطون خلال مهاجمة السفن.

أوامر بالعودة
وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من تلقي قافلة الحرية المتجهة إلى قطاع غزة أوامر من الزوارق الحربية الإسرائيلية التي طالبتها بالعودة. ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول إسرائيلي طلب عدم نشر اسمه قوله إن القافلة تجاهلت أوامر بالعودة تلقتها عبر اتصال لاسلكي من البحرية الإسرائيلية، التي أبلغت الناشطين أنهم يتجهون إلى منطقة بحرية مغلقة.
وأضاف المسؤول أن القوارب الحربية الإسرائيلية طلبت من سفن كسر الحصار التوجه إلى ميناء أسدود الإسرائيلي لتفريغ بعض المساعدات وستتولى إسرائيل بعد ذلك نقلها إلى غزة.

كل السيناريوهات
وقال مراسل الجزيرة المرافق للقافلة إن منسقي مختلف السفن الست عقدوا اجتماعا واتفقوا فيه على خطة سيرهم، مشيرا إلى أنهم سيتوقفون في نقطة تجمع أخرى قبيل الوصول إلى المياه الإقليمية لقطاع غزة.
وأضاف أن المتضامنين الموجودين على متن القافلة يتوقعون كل السيناريوهات، واتفقوا على ألا يوقعوا أي وثيقة يقدمها لهم الإسرائيليون إذا ما اعتقلوهم، وألا يتجاوبوا مع السلطات الإسرائيلية، وأن يكتفوا بالتعريف بأشخاصهم وبجنسياتهم وجوازات سفرهم، وينتظروا الاتصال بهم من سفارات دولهم في إسرائيل أو من منظمات حقوقية.
ومن جهته أكد مراسل الجزيرة وليد العمري -الذي كان يتحدث من ميناء أسدود- أن السلطات الإسرائيلية مصرّة على اعتقال كل من على متن السفن بقرار من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك، وأنها كلفت بذلك وحدة خاصة في سلاح البحرية، ونشرت زوارق ومروحيات تجوب السواحل بين أسدود وغزة.
وأعلنت إسرائيل السواحل المقابلة لغزة منطقة عسكرية مغلقة، وتعتزم نقل المتضامنين إلى ميناء أسدود تمهيدا لطردهم إلى بلادهم باعتبارهم مهاجرين غير شرعيين، واعتقال من يرفض التعريف بنفسه والتوقيع على تعهد بعدم العودة.

تشويش
وقالت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" إن بعض سفن أسطول الحرية تتعرّض بين الحين والآخر لمحاولات إسرائيلية للتشويش على عملية الاتصالات بينها، وهو ما يتفق مع ما قالته مصادر إسرائيلية من أن الجيش الإسرائيلي يعتزم التشويش على البث المباشر للسفن.
وأفاد العضو المؤسس في "الحملة الأوروبية" أمين أبو راشد بأن السلطات الإسرائيلية تحاول التشويش على وسائل الاتصال اللاسلكي الذي يستخدم بين السفن، وذلك في إطار تحركاتها الهادفة لمنع الأسطول من الوصول إلى هدفه.
وقال إن ذلك يبدو محاولة من إسرائيل للتأثير على ممرات سير السفن المحددة مسبقا، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الفنيين على متن السفن يحاولون تجاوز تلك الإشكاليات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shababel3arab.yoo7.com/
 
16 شهيدا بهجوم الكيان الصهيوني على أسطول الحرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب العرب :: كلما يتعلق بوطنا العربي :: القضية الفلسطينية :: أخبار أسطول الحرية من أجل غزة-
انتقل الى: